منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيجات من اجنبيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: زيجات من اجنبيات   الأحد نوفمبر 13, 2011 12:39 am

ما هو الحل.

تاريخياً حدث أول زواج بين العرب والغرب عندما قام العرب بفتح اسبانيا وتزوجوا منها ومنذ ذلك اليوم بدأت الحرب بين العربية والأجنبية، وذلك عندما أحست العربية بأن الغربية قد تكون أجمل منها ولديها تحول شخصي في حياتها وبذلك فأنها قد تجذب الرجل العربي، ولكن اجتماعياً نجد أقلية من العرب يتزوجون غربيات فالعربي ممكن أن ينجذب لها ولثقافتها وحريتها ولكنه لا يتزوجها. فالزواج هو أحد أهم الأحداث في حياة الانسان فهو إن كان لا يملك الخيار في الحياة والموت لكنه يملك الخيار في الحدث الثالث وهو الزواج الذي يعتبر من أخطر القرارات التي تصادف الانسان فهو اختيار خطير لا يخضع للعاطفة فقط بمعنى انه عاطفة واقعة تحت سيطرة العقل، وإلا أصبح شيء غير صحيح لأنه ارتباط بين فردين ينشأ عنها حقوق وعلاقات تتعدى الأسر. ولو قام الشخص قبل زواجه من الأجنبية بدراسة المسألة والآثار المترتبة عنه وكافة الأمور والموروث الثقافي والاجتماعي ومستقبل الأولاد والعادات والتقاليد والدين وكانت جميع الظروف مترتبة فأهلاً وسهلاً بهكذا زواج، وإن لم يكونا قادرين عليه فلن ينجح لأن المهم هو التوافق العقلي والفكري والعاطفي والعمل من قبل الطرفين في إنجاح الزواج.

من الأسباب التي تجذب العربي للزواج من الأجنبية:

من الأسباب المهمة التي تجعل العربي ينجذب للزواج من الأجنبية هو الحب لأنه سيدخل في قصة حب ويتخطى المجتمع والعائلة وسيضحي من أجلها، ففي العالم العربي لدينا حالة إجهاض للحب يتم من قبل الأهل ومن قبل الأعراف والتقاليد. في الريف مثلاً تصل نسبة زواج الأقارب إلى 70% وفي المدن تصل النسبة إلى 35% ، أغلب القصص الغرامية في العالم العربي مجهضة بسبب اختلاف الطبقات ولكن على الرغم من كل هذا يمكننا القول بأن الزواج مسألة مرتبطة بالمشاعر الانسانية ولا تخضع للتعميم.

من المشاكل التي تعترض هكذا زواج:

1 ـ الجنسية لدى الزوجين لأنها رابطة بين فرد ودولة تترتب عليها آثار قانونية.

2 ـ تنازع القوانين واختلافها في الأحوال الشخصية لكلا الطرفين.

3 ـ عدم مقدرة أي شخص على الانفصال عن مجتمعه في تكوين عائلة مستقرة يحكمها الترابط الأسري المعروف.

4 ـ الأم هي التي تربي الطفل وتحتضنه وتبث فيه القيم والأخلاق والدين، فالتفاوت الواضح الظاهر بين الطرفين سيجعل الأطفال يعانون من اختلاف القيم كما أن الأم كيف ستربي الطفل؟
هي بالطبع ستربيه حسب ثقافتها وعاداتها التي تربت عليها ولن تربيه على ثقافة الأب المسلم العربي حتى وإن كانت هي أيضاً مسلمة.

5 ـ أصعب شيء يواجهه الزوج في هكذا زواج إذا ما عاملته الزوجة الأجنبية على إنها ابنة الحضارة الغربية المتفوقة في كل الأرجاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيجات من اجنبيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: أقســـــــــــــــــام عالــــــــــــــــم الاســــــــــــــــــــرة :: الحيـاه الزوجيـه و العلاقــه الجنسيـه(منتدى النجـــــلاء)-
انتقل الى: