منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وسأل القاضي صدام حسين عمّا إذا كان يعرف حقوقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1018
نشاطي بالمنتدى : 24916
تقييم العضو 21 تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: وسأل القاضي صدام حسين عمّا إذا كان يعرف حقوقه   السبت نوفمبر 12, 2011 3:46 am

........................

وسأل القاضي صدام حسين عمّا إذا كان يعرف حقوقه، فأجابه صدام بالقول بالسؤال عن شرعية المحكمة وعن الطرف الذي عينها.
وقالت المراسلة إنّه قاطع القاضي عدة مرات بقوله "من فضلك."
وعندما طلب صدام حسين من القاضي مناداته بصفته "رئيس الجمهورية العراقية" قال القاضي "لقد تمّ تجريدك من هذه الصفة."
إثر ذلك، تلا القاضي لائحة تتضمن سبع تهم من ضمنها اغتيالات سياسية والقضاء على انتفاضة الأكراد والشيعة عام 1991 وتصفية رموز دينية واستعمال الغاز القاتل ضدّ الأكراد، فضلا عن غزو الكويت.
وبخصوص غزو الكويت، قال صدام حسين "لم يكن غزوا بل كان حقّا، لأنّ هؤلاء الكلاب كانوا يشترون نساء العراق بعشرة دولارات."
وسأل صدام القاضي "كيف يمكنك أن توجه لي هذه التهمة، لقد فعلت ذلك من أجل العراقيين، كيف تدافع عن هؤلاء الكلاب؟"، وهذا دفع القاضي إلى تحذيره من استعمال مثل هذه الألفاظ.
وأضاف صدام حسين "هذه تمثيلية، المجرم الحقيقي هو بوش" .





وبخصوص استعمال الغاز ضدّ الأكراد، قال صدام " لقد سمعت عن هذا بواسطة تقارير تلفزيونية تقول إنها حدثت إبان حكم الرئيس صدام حسين."
وأضاف صدام حسين "أنا رئيس منتخب من الشعب العراقي والاحتلال لا يمكن أن ينزع عنّي هذه الصفة."
وعندما سأل القاضي الرئيس العراقي السابق عمّا إذا كان بإمكانه أن يختار محاميا، أجاب صدّام قائلا "إنّه بإمكانه والأمريكيون يقولون إنّني أملك ملايين الدولارات خارج العراق."
وقد رفض صدام في النهاية التوقيع على الأوراق القانونية التي تؤكد أن حقوقه تليت عليه وأنه فهم الدعوى المرفوعة ضده، حيث قال إنه يريد تواجد محاميه في المحكمة.
وفيما كان كتاب المحكمة، فضلا عن الصحافيين، يأخذون ملاحظات عمّا يحدث، قال القاضي "ليكن معلوما لهذه المحكمة أنّ صدام حسين اعترف باسمه وبعمره ومن هو وأنّه يفهم ما يجري."
وقال أحد أعضاء فريق الدفاع عن صدام، تيم هاغ في حديث لـCNN، من مقرّ إقامته في الأردن، إنه يعارض ما جرى لأنّه تمّ منع صدام من الحصول على مشورة قانونية ، وأضاف أنّ الدفاع سيطلب تغيير مكان المحاكمة قائلا : إنّ أي محاكمة في بغداد ستكون غير عادلة حيث أنه وفقا للقانون العراقي فإنّه مازال رئيسا للعراق لأنه تمّت الإطاحة به في غزو غير قانوني وهو ما يعني أنّه مازال يتمتع بالحصانة !
وقال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الأحمد : " نتمنى أن يقضى عليه لان الذي عمله بالكويت ليس عملا إنسانيا بقدر ما هو عمل إجرامي، ولذلك فان ملفاتنا ستوضع بالمحكمة العراقية وسيكون لنا مندوبا في هذا الموضوع."





محاكمة بعض رفاق صدام الذين ألقي القبض عليهم :
ومن بين المسئولين السابقين الذين جرى تسليمهم إلى المحكمة العراقية السكرتير الخاص لصدام عبد حمود وعلي حسن المجيد (المعروف باسم علي كيماوي) الذي ينحى عليه باللائمة في الفظائع التي عانى منها الأكراد.
ومن بين الأسماء المعروفة الأخرى كمال مصطفى عبد الله قائد الحرس الجمهوري ونائب الرئيس طه ياسين رمضان ونائب رئيس الوزراء طارق عزيز ووطبان وبرزان التكريتي اخوي صدام غير الشقيقين.
ومن المتوقع أن يحاكم عزت إبراهيم الدوري، اكبر مسؤول بعثي لم يسقط في قبضة القوات الأمريكية حتى الآن، غيابيا بشرط توافر أدلة كافية ضده.

إهانة ما بعدت إهانة :
ومن ثم نشرت صحيفة "ذي صن" البريطانية وصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية الجمعة أربع صور لصدام حسين وهو يغسل جواربه, ويتنزه في باحة السجن ونائما في زنزانته ونشرت ( ذي صن ) صورة له وهو بالملابس الداخلية وذكرت الصحيفة أنها حصلت على الصور من مصادر عسكرية أميركية" وأن الهدف "هو توجيه ضربة للمقاومة".
ووصف رئيس تحرير الصحيفة "غراهام دادمان" الصور بأنها مطلوبة ومثيرة. وقال إنه يتحدى أي صحيفة أو مجلة أو محطة تلفزة أن لا تقوم بنشرها بعد حصولها عليها.
وزعم "أن الرئيس العراقي السابق قام بقتل 300 ألف شخص على الأقل فهل علينا أن نشعر بالأسف لأن أحدا التقط صورة له؟".
أما أغلب القنوات الفضائية ووسائل الإعلام العربية وعلى رأسها الجزيرة فقد امتنعت عن نشر هذه الصور لأسباب مهنية وأخلاقية.
وبالتأكيد فإن نشر مثل هذه الصور لزعيم عربي وقع أسيراً حتى وهو ( طاغية ) فيه من الإذلال والاستهزاء بالأمة بأكملها .. ومن المحيط إلى الخليج !!


.............
....................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net
 
وسأل القاضي صدام حسين عمّا إذا كان يعرف حقوقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: قسم خاص عن الشهيد صـــــدام حسيـــــــــــن :: عن حيـــــاة الشهيـــــــد صــــــــدام حسيــــــــــــــــــــــن-
انتقل الى: