منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطلوبون على ورق الكوتشينة ج5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1018
نشاطي بالمنتدى : 24306
تقييم العضو 21 تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: المطلوبون على ورق الكوتشينة ج5   السبت نوفمبر 12, 2011 3:23 am

..
.......................



ومع دخول القوات الأمريكية بغداد واكتمال سيطرتها وانتشارها في جميع المدن والقرى العراقية اختفى صدام وأعوانه وأعضاء حزب البعث الحاكم وفدائيو صدام وحرسه الوطني وجيش العراق والشرطة العراقية واندمجوا في الشعب العراقي وترددت الإشاعات حول هروب صدام إلى سوريا أو روسيا مع أفراد أسرته وبدأت حرب جديدة وكانت أشبه بلعبة الشرطي والحرامي وتتمثل في القبض على صدام وأعوانه ..
ومع نهاية الحرب أعلن الجنرال فنسنت بروكس من مقر القيادة الامركية الوسطى في قطر أن الولايات المتحدة وضعت لائحة ب 55 مطلوبا من كبار المسئولين العراقييين وتم وضعهم على لعبة الكوتشينة حتى القبض عليهم جميعاً وعند القبض عليهم تكون اللعبة قد انتهت تماماً !!








أخذ صدام حسين يلعب لعبة القط والفأر مع الجيش الأمريكي الذي يحتل العراق فلم يعثروا عليه رغم الجهود المضنية التي بذلوها من أجل تحقيق هذا الأمر لدرجة جعلت قوات التحالف في العراق تعلن رفع مبلغ المكافأة الذي ستقدمها لمن يدلي بمعلومات عن القبض على الرئيس العراقي المخلوع، صدام حسين إلى 25 مليون دولار!!
وأخذ صدام يرسل تسجيلات صوتية إلى قناتي الجزيرة والعربية الفضائيتين يجدد من خلالها حثه العراقيين على مقاومة الاحتلال الأميركي البريطاني لبلادهم كل حسب استطاعته ويدعوهم إلى العودة إلى وسائل العمل السري والذي يرى أنه الأسلوب المناسب للمقاومة وشجع صدام المقاومة العراقية حين قال صدام للشعب العراقي عبر أحد أشرطته المرسلة أنه لا يزال موجودا في العراق مع نفر ممن سماهم رفاقه ولكنه غير قادر على إيصال صوته إلى العراقيين، وأضاف أنه تخلى عن كرسي الحكم من أجل شعبه ولكنه لم يتخل عن المبادئ والقيم ودعا صدام قوات التحالف إلى الرحيل فوراً من العراق وإلا تكبدت خسائر عظيمــــة لا حمل لها بها !!
وكانت قد عثرت القوات الأمريكية بفعل وشاية صاحب المنزل على مكان اختباء نجلي صدام ( عدي و قصي ) فقررت اقتحام المنزل فلقيت مقاومة ورداً بإطلاق النار من جانبهما فضربت المنزل بالصواريخ مما أدى إلى مصرعهما مما أعده الكثيرون ضربة قاصمة لصدام حسين الذي أرسل شريطاً صوتياً يعلن فيه بقوة وعناد أنه يقدم ولديه كشهيدين للعراق ودعا إلى مواصلة الجهاد والمقاومة ضد القوات الأمريكية والبريطانية الغازية حتى طردها من أرض العراق !!
في نفس الوقت بدأت الولايات المتحدة تعلن عن القبض التدريجي على أتباع صدام واحداً تلو الآخر ابتداء من سكرتير صدام الخاص وكاتم أسراره الفريق عبد حمود وبعدها أخويه برزان و وطبان ومن ثم طه ياسين رمضان وطارق عزيز وغيرهم ..

وقوع صدام حسين في الأسر :
وفي 13 ديسمبر 2003 وقع صدام حسين أخيراً في قبضة القوات الأمريكية وكان ذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءا بمدينة " الدورة "، جنوب تكريت بعشرة أميال وكانت الفرقة الأميركية الرابعة تمكنت في إطار عملية أسمتها " الفجر الأحمر" من العثور على صدام مختبئا داخل قبو سري في مزرعة بالقرب من تكريت حيث تم إلقاء القبض عليه دون أي مقاومة تذكر، وقد تم عرض شريط مصور لعملية اعتقال صدام وفحصه وظهر صدام بلحية كبيرة وبهيئة غير طبيعية وكأنه ( مخدر أو مريض ) بل وكأنه أشبه بالذئب المهادن الوديع .





وظهر صدام في الشريط وهو يخضع لفحص طبي دون أي مقاومة ثم أخذت عينة على ما يبدو من فمه لإجراء فحص الحامض النووي عليه للتأكد من أنه هو وليس أحداً من أشباهه الذين ظهر فيما بعد أنه لم يكن لهم أي وجود على أرض الحقيقة !!
وباعتقال صدام حسين الذي ظهر بطريقة مهينة على شاشات التلفزة العالمية وكأن الولايات المتحدة أرادت أن تظهر للعالم بأنها انتصرت على ذلك الذي كان يقول كلاماً أكبر منه وهو لا يدرك قوة الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانياتها ووصف الرئيس الأميركي جورج بوش القبض على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بالنصر الكبير .. ولكن هناك شيء لم نتحدث عنه بعد ..!!


.............
....................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net
 
المطلوبون على ورق الكوتشينة ج5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: قسم خاص عن الشهيد صـــــدام حسيـــــــــــن :: عن حيـــــاة الشهيـــــــد صــــــــدام حسيــــــــــــــــــــــن-
انتقل الى: