منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حـــرب الخليـــج الثانيــــة ( غزو العراق للكويــــت 3 جsadam hosen

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1018
نشاطي بالمنتدى : 24296
تقييم العضو 21 تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: حـــرب الخليـــج الثانيــــة ( غزو العراق للكويــــت 3 جsadam hosen   السبت نوفمبر 12, 2011 3:03 am

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>





كان صدام حسين في نظر الكثيرين رجل حرب وقائد فذ حيث اتسم بالظهور القوي من خلال خطاباته ومواقفه إبان حرب العراق وإيران إلى أن جاء اليوم الذي يعتقد الكثيرون أنه أحد الأسباب التي آلت بالأمة العربية بأسرها إلى ما هي عليه الآن من تفرق وتشتت ومذلة ... إنه اليوم الذي لا تنساه أي أسرة كويتية ولا ينساه أي مواطن خليجي وعربي .. إنه الثاني من أغسطس .. يوم اتجهت فيه القوات العراقية إلى الكويت واحتلتها وعاثت في الكويت ظلماً وفساداً !!

لم يصدق نبأ احتلال العراق للكويت .. كان أشبه بالكذبة المفبركة .. وكل من سمع نبأ الاحتلال قال بسرعة البرق ( مستحيـــل ) .. والمستحيل هو لأن الكويت هي أكثر الدول مساعدة للعراق في حربها مع إيران كما أن الكويت والعراق جارتان تربطهما علاقات الدم والدين والعروبة والقربى وكذلك لأن العراق مشغولة في حربها مع إيران فكيف تتجه لاحتلال دولة أخرى تجلب لها المشاكل والنزاعات وليس أي دولة بل الدولة التي كانت تقف بجانبها وتساعدها !!

تعددت الأسباب التي دفعت بصدام حسين نحو احتلال الكويت ومنها أن الأطماع الاستعمارية العراقية للكويت قديمة وقد سبق صدام حسين في احتلال الكويت الرئيس العراقي الأسبق عبدالكريم قاسم حيث يرى الكثير من العراقيون أن الكويت ما هي إلا أحد محافظات العراق وستبقى كذلك وللأبد ولذلك سماها صدام حسين بعد احتلالها المحافظة رقم 19 !!

السبب الثاني في احتلال العراق للكويت هو الطمع في ثروة الكويت النفطية حيث ترقد الكويت كباقي دول الخليج على بحار من البترول وتعد الكويت أحد أكبر البلاد المنتجة للنفط وأحد أكبر دول العالم التي تملك مخزوناً احتياطياً منه ولكن الكويت ليست أغنى من العراق حيث يفوق ما يملكه العراق من بترول ما تملكه الكويت ولكن لأن الشعب العراقي أكبر والمجهود الحربي العراقي مازال يستنزف مقدرات العراق وثرواتها فلا بأس من احتلال الكويت وضمها إلى العراق والاستفادة من ثروتها وبترولها .. كما لا ننسى أن سبب النزاع بين العراق والكويت الذي أدى بصدام إلى اغتصاب الكويت هو آبار بترول متنازع عليها وموجودة بين حدود الدولتين ..

السبب الثالث هو السياسة الأمريكية الحكيمة التي أغرت العراق باحتلال الكويت حيث دعت الولايات المتحدة العراق بطريقة غير مباشرة بالذهاب إلى الكويت واحتلالها لدرجة أن إحدى منتدبات الإدارة الأمريكية خرجت في لقاء صحفي وقالت أنه لا تربط الولايات المتحدة بالكويت اي علاقات دفاع أو حماية ويقال أن الولايات المتحدة دعت صدام حسين إلى احتلال الكويت ومن ثم تبرأت منه وقادت قوات التحالف لطرده وتخليص الكويت منه !!

المهم .. حدث ما حدث .. واجتاحت القوات العراقية أراضي الكويت واحتلتها في يوم الخميس في الثاني من أغسطس عام 1990 وفي وقت كانت الكثير من الأسر الكويتية موجودة لقضاء عطلة الصيف في الدول العربية والأجنبية ولم تجد القوات العراقية أي مقاومة تذكر ودخلت الكويت بكل سهولة وعاثت القوات العراقية في الكويت فساداً فنهبت البنوك وسرقت البيوت بالإضافة إلى جرائم كثيرة منها القتل والتعذيب والاغتصاب و.... وأمر صدام بإحراق آبار النفط الكويتية فامتلأ الخليج العربي ببقعة كبيرة من الزيت وامتلأ الجو بدخان أسود كثيف .. وبقيت الكويت تحت وطأة الاحتلال العراقي قرابة السبعة أشهر شهدت الكويت خلالها كابوساً رهيباً ولكن الفرق بين ما حدث في الكويت وبين ما يحدث في الكوابيس هو أن ما حدث في الكويت كان حقيقة شاهدها كل من عاصر تلك الفترة وعاش فيها !!

هربت الأسرة الحاكمة فور وصول نبأ دخول القوات العراقية إلى السعودية وبقي منهم الشيخ فهد الأحمد الذي بقي في بيته يقاتل ويقاتل إلى أن مات شهيداً وخرجت الكثير من الأسر الكويتية إلى الدول الخليجية المجاورة مثل السعودية والإمارات والبحرين وقطر وخرج بعدها الشيخ جابر الأحمد وفي كلمة أمام الأمم المتحدة وبكى على مراى ومسمع من العالم وصدرت عدة قرارات من الأمم المتحدة تطالب العراق بالانسحاب من الكويت وتدخلت الدول العربية والصديقة في محاولة لإقناع صدام بسحب قواته ولكنه أعطى أذناً من طين وأخرى من عجين مما زاد الأمر سوءاً وتعقيداً وفشلت كل المساعي السلمية لإقناع الرئيس العراقي بالخروج من الكويت !!

وقف العالم وقفة عظيمة مع الكويت وشعبها وسارعت الدول العربية والمسلمة إلى إدانة الغزو العراقي للكويت وإلى استضافة الكويتين وترددت في أنحاء العالم كلمات صار يرددها الجميع ..

أنا كويتي أنا .. أنا كويتي أنا
أنا قول وفعل .. وعزومي قوية
أنا عن موقفي .. تحت الجابرية
أنا كويتي أنا .. أنا كويتي أنا

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net
 
حـــرب الخليـــج الثانيــــة ( غزو العراق للكويــــت 3 جsadam hosen
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: قسم خاص عن الشهيد صـــــدام حسيـــــــــــن :: عن حيـــــاة الشهيـــــــد صــــــــدام حسيــــــــــــــــــــــن-
انتقل الى: