منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياته ...وتولي رئاسة العراق الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشتاق ليها
.
.
avatar

عدد المساهمات : 516
نشاطي بالمنتدى : 22806
تقييم العضو 11 تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: حياته ...وتولي رئاسة العراق الجزء الاول   الجمعة نوفمبر 11, 2011 7:32 pm

....................................


وقد أقدم صدام على إعدام العشرات من منافسيه في قيادة الحزب والدولة خلال أيام من وصوله إلى الرئاسة مؤيداً للمثل الذي يقول : أتغدى بهم قبل أن يتعشون بي .. ومتمسكاً بالأقوال والتجارب التي تؤكد أن الشعب العراقي لا ينفع معه سوى الحاكم الشديد القاسي الذي لا يتعامل إلا بحد السيف !!

ولم ينس صدام أن يكافئ كل من وقف بجواره خلال السنوات التي سبقت تولي الحكم ابتداء بالعراقيين التكريتيين من الأهل والأقارب وانتهاء بطباخ مصري كان معه في سنوات نفيه في القاهرة فحين تسلم صدام حسين منصب نائب رئيس الجمهورية ثم رئاسة العراق في عام 1979 طلب من السفارة العراقية في القاهرة البحث عن طباخ مصري كان يعمل في شقته في القاهرة وطالبهم بالبحث عن هذا الطباخ فقد أراد مكافئته و إكرامه لخدماته طوال سنوات إقامته في مصر ..

و يروي بأن السفارة العراقية استنفرت واستنفرت معها وزارة الداخلية المصرية بحثا عن هذا الرجل الذي يطلبه رئيس دولة عربية شقيقة لإكرامه و بعد جهد طويل وصلوا إلى الطباخ الذي لم يكن يعلم بأن صدام حسين تسلم رئاسة الجمهورية في العراق كما أن الرجل لم يكن يعرف حقيقة صدام و دوره السياسي نظرا لما عرف عن صدام من تكتم و سرية بالغة في تحركاته و عندما استقبله السفير العراقي في القاهرة قال : إن صدام حسين يريدك في بغداد؟

فقال الطباخ المصري ببراءة : هو صدام بيه لقــى شغل؟

فقد كان الطباخ المصري يعتقد بأن صدام حسين عاطل عن العمل !


يتبع انشالله الجزء الثاني

..................
..................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حياته ...وتولي رئاسة العراق الجزء الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: قسم خاص عن الشهيد صـــــدام حسيـــــــــــن :: عن حيـــــاة الشهيـــــــد صــــــــدام حسيــــــــــــــــــــــن-
انتقل الى: