منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتدى النجلاء..Spinal Bleeding With Brain Injury May Suggest Abuse In Young Children

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشتاق ليها
.
.
avatar

عدد المساهمات : 516
نشاطي بالمنتدى : 23986
تقييم العضو 11 تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: منتدى النجلاء..Spinal Bleeding With Brain Injury May Suggest Abuse In Young Children   الخميس نوفمبر 10, 2011 6:39 pm

..................


وجدت دراسة جديدة أن وجدت في كثير من الأحيان نزيف الشوكي عند الأطفال الصغار الذين هم ضحايا الصدمات المسيئة. نتائج الدعم الكامل التصوير أداء العمود الفقري للأطفال تمر تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي (MRI) لمعتدلة أو حادة إصابات في الدماغ ، واقتراح طريقا للتمييز بين المسيء وإصابة عرضية. ونشرت الدراسة على الانترنت في مجلة الأشعة.

ووفقا للباحثين ، صدمات الرأس المسيئة هو السبب الرئيسي للإصابات في الدماغ كبيرة عند الرضع ، مع معدل وفيات 20-38 في المئة وانخفاض كبير العصبية والتنموية في 30 الى 78 في المئة من الناجين.

ملامح الإشعاعي للصدمات الرأس المسيئة تشمل نزيف داخل الجمجمة ، وإصابات الدماغ. إصابات العمود الفقري مثل نزف تحت الجافية الشوكي -- النزيف في الفضاء بين الحبل الشوكي والغشاء الخارجي له صعبة -- هي ميزة أخرى من الصدمات التي قد لا يمكن تجاهله سريريا في حالات غير مميتة بسبب تواجدي إصابات الدماغ والصدمة غيبوبة .

"العمود الفقري التصوير كله هو مهم في حالات سوء المعاملة وذلك لسببين ،" وقال مؤلف الدراسة Arabinda كومار شودري ، MD ، MRCP ، FRCR ، أشعة الأطفال في ولاية بنسلفانيا س ميلتون هيرشي الطبي ومركز ولاية بنسلفانيا في كلية الطب هيرشي ، باسكال "معظم إصابات العمود الفقري في صدمات الرأس المسيئة صامتة سريريا بسبب الاصابات واسعة النطاق في مكان آخر وعدم وجود تاريخ السريرية توحي إصابة العمود الفقري ، ومن المهم استبعاد أي إصابات كبيرة في العمود الفقري والنخاع الشوكي ، كما أن العمود الفقري التصوير يسمح مضاعفات نزيف تحت الجافية جمع في القناة الشوكية لتشخيصها في وقت سابق ".

لدراسة حالات نزف تحت الجافية الشوكي ، وبدا الدكتور شودري وزملاؤها في سجلات البيانات السريرية والتصوير للأطفال تتراوح أعمارهم بين عامين 252 سنة أو أقل الذين خضعوا لعلاج صدمات الرأس المسيئة في المركز الطبي. وشملت النتائج التصوير المقطعي (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ والعمود الفقري والصدر والبطن والحوض. وقارنوا النتائج التصوير لتلك من مجموعة من 70 طفلا من نفس العمر والذين عولجوا عن الصدمات العرضية.

وكان العمود الفقري نزيف تحت الجافية القناة واضحة في أكثر من 60 في المئة من الأطفال الذين يعانون من صدمات الرأس المسيئين الذين خضعوا لتصوير الصدرية ، أو التصوير من الصدر والمناطق القطنية من العمود الفقري. في المقابل ، كان العمود الفقري نزف تحت الجافية قناة نادرة في الصدمات العرضية. وكان واحد فقط من 70 طفل في المجموعة الصدمات العرضية نزيف تحت الجافية الشوكي.

وأشار الدكتور شودري أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحسين فهم العلاقة بين الصدمة والنزيف المسيئة في العمود الفقري وتوفير وسيلة أخرى للمحققين الجنائيين.

"التشخيص من صدمات الرأس المسيئة معقد" ، قال الدكتور شودري. "وفي معظم هذه الحالات ، فإن التاريخ لا تتناسب مع النتائج السريرية. ولا تزال الفيزيولوجيا المرضية والتشخيص من صدمات الرأس المسيئة يجري نقاش ساخن ، وخاصة في المحاكم".

وأضاف الدكتور شودري أنه أمر حاسم بالنسبة لأطباء الأشعة على كافة الحقائق تحت تصرفها لتكون قادرة على التوصل إلى التشخيص واثق في الحالات المحتملة لصدمات الرأس المسيئة. وقال "كلما نفهم التشخيص وإجراء المزيد من البحوث لدينا في هذا المجال ، كان ذلك أفضل سنكون في خدمة مرضانا الأكثر ضعفا"

.......
......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتدى النجلاء..Spinal Bleeding With Brain Injury May Suggest Abuse In Young Children
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Scholarships for Young Postgraduate Students in Islamicjerusalem Studies

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: الاقســـــــــــــــــــا م العــــــــــــــــا مـــــــة :: عالــــــم الامومـــه والطفولـــــــــه(منتدى النجـــــــــــلاء)-
انتقل الى: