منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنـــان المشاعر
.
.
avatar

عدد المساهمات : 565
نشاطي بالمنتدى : 24376
تقييم العضو 20 تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:45 pm

[color=red]................






اعلنت دائرة الاثار العامة العثور على كنز اثري بالغ الاهمية لتاريخ الانسانية تمت سرقته منذ سنوات من قبل أحد الاسرائيليين وهو الآن موجود في شمال اسرائيل.
وقال مدير دائرة الاثار العامة الدكتور زياد السعد خلال مؤتمر صحافي عقد امس ان هذا اللقاء يأتي في بداية الجهود الأردنية لاعادة هذا الكنز الاثري البالغ في الاهمية وليصار فيما بعد لمنع أي ماحولة لبيعه في السوق السوداء العالمية, وان اي محاولة للمتاجرة به في المستقبل سيتم ملاحقته قانونيا.
والكشف الاثري المسروق يفوق باهميته التاريخية مخطوطات البحر الميت قمران, وهو عبارة عن قطع اثرية تتكون من 70 كتابا من صفائح الرصاص اضافة الى لفائف وألواح من النحاس أرخت للقرن الأول الميلادي اي انها تعود الى العصر والفترة المسيحية المبكرة, حيث تم اكتشاف هذه القطع الاثرية في أحد الكهوف في شمال الأردن قبل عدة سنوات وتم تهريبها الى اسرائيل.
وتحمل هذه الصفائح سبعين كتابا تحتوي ما بين 5- 15 صفحة يعتقد انها استخدمت من قبل المسيحيين الأوائل إبان الاضطهاد الديني, حيث ان من المعروف تاريخيا ان المسيحيين الاوائل قد هربوا من الاضطهاد الروماني باتجاه الشرق الى الأردن, ولاهمية هذه المخوطات فقد اخفيت وختمت حفاظا على سرية هذه التعاليم.
ويقول د. السعد أهمية هذا الاكتشاف انه يضيف معلومات عن نشأة المسيحية, كون المصادر المكتوبة عن هذه الفترة قليلة ومعظمها متأخر اذا هناك القليل من المعلومات المعاصرة للمسيحيين الاوائل مما يجعل هذ الاكشتاف موازيا اذا لم يكن أكثر اهمية من مخطوطات البحر الميت قمران.
واكد ان هذه المخطوطات فيها اشارة واضحة على تاريخ ميلاد السيد النبي عيسى عليه السلام وذلك من خلال النخلة التي تبرز في المخطوطات.
وشدد د. السعد هذه القطع الاثرية غير مزورة حيث ان الدائرة جمعت الادلة والحقائق الدامغة على أصالة هذه الاكتشافات.
وكشف مدير دائرة الاثار العامة جهود الدائرة السرية خلال الخمسة أشهر الماضية حول هذه الآثار المسروقة والمهربة, حيث استعرض الكيفية التي علمت الدائرة بوجودها والادلة القوية التي تثبت اصالتها.
وقال ان سرقة هذه القطع الاثرية تمت وفق حفريات اثرية غير شرعية في احد الكهوف في شمال الأردن وبعد اكتشافها تم تهريبها لتصل الى يد احد الاسرائيليين المخصصين بتجارة الاثار الذي ارسلها الى بريطانيا ليتم دراستها وفحصها من قبل المختصين بعلم الاثار الذي قام باخبار الجانب الأردني بها.
وفي استفسار ل¯العرب اليوم أكد د. السعد ان التحقيقات جارية حول الكيفية التي تم اخراجها من الأردن, مشيرا ان هنالك حلقة مفقودة حول الكفيفية التي تم تهريبها لتصل الى يد تاجر الاثار الاسرائيلي, مؤكدا ان سبب اكتشفاها هو الحفريات غير المشروعة التي تمت في المنطقة والكهف.
وأضاف انه وبناء على المعلومات الواردة لدائرة الاثار العامة فإن هذه المخطوطات والكتب واللفائف قد هربت بصورة غير قانونية وغير شرعية عبر الحدود, وحاليا هي في حوزة احد تجار العاديات المقتنيات الاثرية في اسرائيل, وهناك الكثير من الدلائل التي تربط بين هذه المخطوطات والكتاب المقدس, منوها انه قد ذكر في سفر الرؤيا عن وجود تعاليم سرية خاصة بالديانة المسيحية مكتوبة على صفائح معدنية مغلفة.
امام حول الادلة التي تؤكد اصالة هذه المكتشفات الاثرية, انه تم اجراء فحصوات في بريطانيا جامعة كامبرج على طبقة الباتينا وهي طبقة تتكون بعامل الزمن على سطح الصفائح وتبين من خلال الدراسات العلمية بان هذه المواد قد تكونت بشكل طبيعي عبر الزمن ولا يمكن ان تكون قد حدثت بصورة صناعية.
كما وتم اجراء فحص تاريخ c14 على عينات من الجلد اكتشف مع المجموعة واعطت عمرا يقدر بحوالي 2000 عام.
وقال ان دائرة الاثار العامة قررت الخروج عن سرية عملها حول هذا الموضوع الذي دام أكثر من »5« اشهر من العمل المتواصل والصعب ووضعه امام الرأي العام العربي والعالمي في محاولة منها لاحباط ومنع اي محاولة لبيع والمتاجرة في هذه القطع الاثرية المسروقة في الاسواق العالمية, وللاعلان رسميا ان من يتاجر بها ستتم ملاحقته رسميا وفق القانون الدولي.
وأشار ان دائرة الاثار العامة تعتبر هذه المكتشفات الأثرية ممتلكات أثرية أردنية وفقا لقانون الآثار رقم 21 لعام 1988 وتعديلاته, وجزء لا يتجزأ من التراث الأردني المادي والثقافي, علما بأن الأردن من أول الدول الموقعة على الاتفاقية الدولية فيما يتعلق بحماية الممتلكات الثقافية ومن ضمنها اتفاقية اليونيسكو الصادرة عام 1970 التي تنص على حماية الممتلكات الثقافية وعدم السماح بالاتجار بها بطرق غير مشروعة.
واكد ان دائرة الآثار العامة وبالتعاون مع كافة الجهات المختصة لن توفر جهدا لاستعادة هذه القطع الأثرية المهمة وإنقاذها متخذة جميع التدابير والوسائل القانونية والشرعية لضمان عودة هذه المكتشفات للأردن.


.....
...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minouche156
ضيف شرف
ضيف شرف
avatar

عدد المساهمات : 522
نشاطي بالمنتدى : 24359
تقييم العضو 8 تاريخ التسجيل : 29/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء   السبت ديسمبر 03, 2011 3:44 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشتاق ليها
.
.
avatar

عدد المساهمات : 516
نشاطي بالمنتدى : 24006
تقييم العضو 11 تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء   الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:06 pm

امر من صفحاتك وأقف أمامكـ .. صامت..

من جمال ما أراه

حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرومانسيه
مشــــــرفه
مشــــــرفه
avatar

عدد المساهمات : 211
نشاطي بالمنتدى : 22778
تقييم العضو 5 تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء   الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:23 pm

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم
Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كنزاً أثرياً أردنياً عمره 2000 سنة سرقه تاجر اسرائيلي.. منتدى النجلاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أخبار الإقامات الجامعية
» عضوية قيمزر 2000 وفوق السؤال والجواب مقابل ايميل ثنائي هوتميل كوم او ثلاثي مميز
» حصريا مبراة بلطوك بطل روم 60 ضد منافسه حسان صاحب 2000 نقطة
» لعبة ماريو اونلاين
» إبعاد أكثر من 2000 معلم نشروا الفكر المتطرف عن التدريس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: قســــم الاكتشـــافات الاثـــــريه والعلميــــــه والفضـــــاء :: اكتشـا فات علميه فضاء وآثار(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: