منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج تجسسي أن يكشف ويوقع باثنين من الخبراء الهاكرز الروس مؤخرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميره احمد
.
.
avatar

عدد المساهمات : 722
نشاطي بالمنتدى : 23524
تقييم العضو 12 تاريخ التسجيل : 27/10/2011

مُساهمةموضوع: برنامج تجسسي أن يكشف ويوقع باثنين من الخبراء الهاكرز الروس مؤخرا   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:56 am

ـ
ـــــــــــــــــــــــــ




استطاع برنامج تجسسي أن يكشف ويوقع باثنين من الخبراء الهاكرز الروس مؤخرا. فقد قام الروسيان اليكسي ايفانوف ( 20عاما) و فاسيلي غارشكوف ( 25عاما) باقتحام موقع Ebay الأميريكي الشهير وتمكنا من سرقة عشرات آلاف أرقام بطاقات الاعتماد لإستخدامها في الشراء . بعد ذلك قاما بالهجوم على موقع Pay Pal المتخصص في دفع الفواتير على الإنترنت وموقع البنك الوطني المركزي في تكساس . وقد تولى التحقيق في القضية عملاء FBI الذين واجههم تحد كون المتهمين موجودين في روسيا والمعلومات المسروقة موجودة على سيرفر موجود في روسيا أيضا . لكن عملاءFBI استطاعوا أن يوقعوا بالمتهمين باستخدام برنامج تجسسي خاص لا تزيد قيمته على 100دولار هو برنامج WinWhatWhere Investigator .. فكيف حصل ذلك ؟
قام عملاء اف بي آي بتأسيس شركة وهمية متخصصة في أمن الكمبيوتر في سياتل وسموها Invita ، ثم أعلنوا عن حاجتهم لتوظيف هاكرز كمستشارين في مجال أمن الكمبيوتر وذلك لتسريع الإيقاع بالهاكرز . وقد تناهى إلى علم اف بي آي بأن هناك بعض الهاكرز الروس ممن قدموا عروضا لمساعدة الشركات التي تعرضت للإقتحام . وقد كان الهاكرز الروس يتبعان أسلوب الإبتزاز في التعامل مع الجهات التي يقومان باقتحامها. حيث يقومان بنسخ المعلومات الحساسة من الشركات التي يقومان باقتحامها ثم الإتصال بمديري الشبكة فيها لعرض خدماتهما بمنع الإقتحامات ويطلبان مبالغ ما بين 15إلى 100ألف دولار . وعند عدم حصول تجاوب مع عروضاتهما فإنهما يصعدان من نبرة التهديدات . وفي إحدى الحالات التي تحدثت عنها صحيفة موسكو تايمز ومن بعض بيانات اف بي آي فقد قبلت إحدى الشركات التي اقتحماها عرضهما بالعمل .. ورغم ذلك فقد قاموا بنشر أرقام بطاقات الإعتماد التي سرقوها. وبعد مدة حصل اتصال بين شركة Invita وبين الهاكرز الروس هاتفيا وبالبريد الإلكتروني وعرضت الشركة الوهمية عليهما العمل معها ، فوافق الهاكرز الروس على العرض .. وبدأت التجارب لمعرفة مهاراتهما .. حيث عرض الثنائي الروسيان أن يقتحما موقع الشركة من مقرهم في روسيا .. وبالفعل فقد نجحا في ذلك .. وهنا ألقت إليهم شركة ( انفيتا ) الطعم وطلبت إليهما القدوم إلى الولايات المتحدة لمناقشة تفاصيل مسألة التوظيف . ويبدو أن العجلة جعلتهما يسارعان في ابتلاع الطعم فطارا إلى الولايات المتحدة على جناح السرعة وقاما باستعراض إمكاناتهما في ذلك المجال على أجهزة الشركة التي كان البرنامج التجسسي WinWhatWhere Investigator مثبتا عليه. وقد قاما أثناء عملهما بالدخول إلى السيرفر الروسي مستخدمين كلمات المرور الخاصة بهما دون أن يعلما بأن هناك برنامج يقوم برصد كل ضغطة زر على لوحة المفاتيح. وفي النقاش ألمحا إلى بعض ما قاما به من أعمال في مجال الهاكرز وسرقة بعض أموال الشركات الأميركية ! كما قالا بأن اف بي آي عجزت عن الإمساك بهما طوال تلك المدة!! وما هي إلا ساعات حتى كانت القيود في أيديهما . ثم قام عملاء اف بي آي باستخدام كلمات المرور التي حصلوا عليها من البرنامج التجسسي للولوج إلى السيرفر الروسي ونسخ كل ما هنالك من معلومات تفيدهم في توجيه الإتهامات للهاكر الروس . لكن بقيت هناك قضية قانونية داخلية أميركية ألا وهي فائدة هذه المعلومات من الناحية القانونية وكيفية استخدامها . لكن اف بي آي ( حسب ما قالوا ) لم يقرؤوا المعلومات التي حصلوا عليها عبر التجسس الإلكتروني إلا بعد الحصول على إذن قضائي يخولهم ذلك . عند ذلك حولوا القضية إلى المحكمة التي أدانت غارشكوف بعشرين قضية سرقة وجرائم كمبيوتر بينما ينتظر ايفانوف محاكمته قريبا . ولم تنجح محاولات محامي المتهم في إلغاء الإثباتات التي نتجت عن جمع معلومات عبر برنامج تجسسي رغم أنه شبه ما قام به عملاء اف بي آي من اقتحام السيرفر الروسي بكسر صندوق خزينة للحصول على إثباتات .. حيث إن عملا كهذا يمكن أن يلغي الإثباتات التي يتم الحصول عليها.
ما هو برنامج WinWhatWhere Investigator ؟
يقوم هذا البرنامج ( الذي كتبه ريتشارد ايتون ) بعدة أمور تختص بالمراقبة مهما كانت ظروف الجهاز المراقب .. فهو يقوم بتسجيل جميع ضغطات لوحة المفاتيح ، كما يأخذ صورا لما يظهر على الشاشة فيسجل نشاط الإنترنت ومحتوى الصفحات ، كما يسجل جميع ما يكتبه الطرفان في برامج المحادثة ، ويجمع محتويات البريد الإلكتروني من طرفي الإرسال سواء برنامج اوتلوك أو مواقع بريد الوب كل ذلك مهما كانت صيغة الكتابة المستخدمة عادية أو منسقة أو من صيغة HTML . ويمكنه أيضا ( عند الرغبة ) تشغيل الكاميرا الموجودة أعلى الشاشة لتصوير الشخص الجالس على الجهاز في أوقات تحددها أنت . ويمكن تركيب البرنامج على شبكة داخلية ، كما يمكن تركيبه عن بعد على جهاز بعيد لا يمكن الوصول إليه بحيث يقوم البرنامج بإرسال ما قام بجمعه إلى العنوان الذي يريده المستخدم دون أن يشعر صاحب الجهاز . كما يمكن إعداد البرنامج بحيث يقوم بإرسال رسائل بريدية إليك عند إدخال كلمات معينة فقط كتحذير من حالة معينة . كما يمكن للبرنامج أن يزيد من حالة إخفاء نفسه عبر تغييرات مستمرة في أسماء ومواقع جميع ملفاته الداخلية باستثناء ملفات التثبيت والتقارير . ولذلك فإنه لا يمكن البحث عن هذه الملفات باستخدام ميزة البحث في ويندوز.
وقد أثارت إمكانات البرنامج وما قام به اف بي آي تجاه الهاكرز الروس مخاوف في الشارع الأميركي من احتمال تزايد انتهاك الحريات الشخصية وانكشاف أسرار الناس .. كما زاد من مخاوف الموظفين من قيام رؤسائهم بمراقبة جميع ما يقومون به على أجهزتهم في جميع الأوقات

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

حسب دراسة اعتمدت على التوزيع الجغرافي فقد اعتبرت كوريا الجنوبية أكبر مصدر لهجمات الهاكرز بعد الولايات المتحدة خلال الربع الرابع من عام 2001بنسبة 34% من مجموع الهجمات في العالم. الصين 29%، اليابان 10%، تايوان 7%، هونغ كونغ 4%، استراليا 3%، الهند 2%، سنغافورة 2%، بريطانيا 7%، المانيا 2%. وربطت الدراسة بين الهجمات والبنية التحتية للاتصالات في كل بلد.

* بلغت المبيعات العالمية للهواتف الجوالة لعام 2001حوالي , 3996مليون وحدة هاتف جوال وذلك بانخفاض ?% عن العام 2000.وحققت شركة نوكيا أكبر نسبة مبيعات حول العالم لعام 2001حيث بلغت 35%.

* أصبح قرابة 9% من سكان العالم على اتصال بالانترنت بنهاية فبراير 2002وذلك ليصل العدد الى , 5442مليون مستخدم.

* حسب IDC كان استخدام الانترنت حسب المناطق كالتالي: 80% من سكان الولايات المتحدة سوف يستخدمون الانترنت مرة واحدة في الشهر بحلول عام

2006.* قرابة , 66مليون شخص بالغ في المملكة المتحدة يستخدمون الانترنت وهو رقم يمثل ثلث عدد مستخدمي الانترنت هناك

ــــــــ
ـــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميــرة الحكــايات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1028
نشاطي بالمنتدى : 24827
تقييم العضو 25 تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع علــي كوكــب الارض

مُساهمةموضوع: رد: برنامج تجسسي أن يكشف ويوقع باثنين من الخبراء الهاكرز الروس مؤخرا   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 11:06 pm

آآآآآآآآخ واللــــــــــــه موضوعك كتير طويـــل سميره

بس تســ/ــلم الايــ/ــادي

ودم هالابــ\ـــداع يــ/ــارب

والله لا يحرمنـــ/ــا من مواضيعــ/ــك القيمــ/ـــهـ

jocolor

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج تجسسي أن يكشف ويوقع باثنين من الخبراء الهاكرز الروس مؤخرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: مكتبـــــــــــه منتـــــــديات النجــــــــلاء المتنـــــــــوعه :: منتـديات الجــوال والكمبيـوتر(منتدى النجــــــــــــــــلاء)-
انتقل الى: