منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمكن فتى نمساوي يبلغ من العمر 7 1 عاماً من اختراق منظومة للأمن والدفاع الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميره احمد
.
.
avatar

عدد المساهمات : 722
نشاطي بالمنتدى : 24174
تقييم العضو 12 تاريخ التسجيل : 27/10/2011

مُساهمةموضوع: تمكن فتى نمساوي يبلغ من العمر 7 1 عاماً من اختراق منظومة للأمن والدفاع الامريكية    الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:39 am

ـــــــــــــــــــــــــــ



تمكن فتى نمساوي يبلغ من العمر 7 1 عاماً من اختراق منظومة للأمن والدفاع الامريكية من خلال عملية قرصنة على شبكة معلومات عسكرية.
وذكرت وكالة الصحافة النمساوية أن جهاز المباحث الامريكي اكتشف وجود اختراق لشبكة معلومات عسكرية تتضمن تفاصيل سرية عن الاتفاقية النووية بين الولايات المتحدة وروسيا وتبيّن ان عملية الاختراق تمت من فيينا وجرى ابلاغ سلطات أمن الدولة النمساوية التي سارعت الى اقتحام الموقع وتبيّن ان المسئول عن ذلك فتى يافع مغرم بالمعلومات العسكرية السرية.
وعلم ان الفتى تمكن من اختراق منظومة الأمن والدفاع الامريكية وبلغ مرحلة متقدمة فيها والمعروفة باسم «ماجيستيك 2 1» وتشمل شبكة الاقمارالصناعية للتجسس ومنصات اطلاق الصواريخ.
وأضافت ان سلطات الامن العسكرية الامريكية سارعت الى معالجة نقاط الضعف في شبكة معلوماتها الأمنية والدفاعية التي تمكن الفتى النمساوي من استغلالها بهدف الاختراق.
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
حذر خبراء يعملون في أمن الكمبيوتر مستخدمي الانترنت من موجة فيروسات تستغل حدث كأس العالم للتسلل إلى الأجهزة حيث يستخدم الملايين من الأشخاص البريد الالكتروني لمتابعة آخر أنباء كرة القدم . وأكدت إحدى شركات مكافحة الفيروسات أن صور خلفية الشاشة وجداول المباريات الالكترونية وغيرها من الخدمات ذات العلاقة بالحدث التي يتم تبادلها على نطاق واسع قبيل وأثناء البطولة توفر مخابئ مثالية للفيروسات الكمبيوترية.
ويؤكد الخبراء أن الخطر المترتب على الفيروسات المتخفية يبلغ ذروته في البيئات المكتبية لأن الموظفين هم الحلقة الأضعف في أنظمة الأمن الكمبيوتري، وكثيرا ما يعرض هؤلاء أنظمة شركتهم للإصابات الفيروسية دون ان يشعروا.

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
اكتشف العلماء أسلوبا يمكن من خلاله نسخ معلومات مهمة من داخل أي هاتف محمول في خلال 60 ثانية كما جاء في موقع «بي بي سي» على الإنترنت. وعند استخدام هذه المعلومات لإجراء مكالمة مع هاتف آخر . فإن تلك المعلومات التي تحدد هوية الهاتف ستعني تلقائيا أن فاتورة المكالمة ستحسب مباشرة على الهاتف الذي سرقت منه البيانات.
كذلك عثر فريق العلماء الذين قاموا بتطوير ذلك الأسلوب الهجومي على أساليب تمكن شركات صناعة الهواتف المحمولة من إعاقة استخدام هذه البيانات بشكل يخالف القانون. نسخ سريع يذكر أن نقل أو نسخ بيانات الهاتف المحمول كانت تستغرق نحو ثماني ساعات. ولكن الطريقة التي قام عدد من باحثي شركة «أي بي أم »ومعهد التقنية الفيدرالي في سويسرا بتطويرها تستغرق أقل من دقيقة للحصول على البيانات المطلوبة.
ومن المعروف أن لصوص المعلومات عادة ما يحاولون فك رموز البيانات من خلال تكرار محاولة جميع التراكيب العددية الممكنة من المجموعات الرقمية المستخدمة لتشفير تلك البيانات.
وعلى النقيض من ذلك قام فريق «أي بي أم» باتباع أسلوب أكثر بساطة.
فقد تمكن العلماء من الحصول على معلومات قيمة بشأن المفتاح الرقمي الذي يستخدمه الهاتف لتحديد هوية مالكه من خلال مراقبة كيف تقوم الشريحة الخاصة بذلك داخل الهاتف بمعالجة البيانات. فقد تمكن الفريق من الحصول على مفاتيح لفك الرقم الشخصي للهاتف من خلال حساب التوقيت الذي تستغرقه الشريحة لإكمال مهام معينة ومن خلال قياس التغيرات في تدفق التيار عبر الشريحة.
وعند وضع هذه البيانات معا. وهي البيانات الخاصة بفترة إكمال المهام وأيضا بيانات نمط التغير في شدة التيار الذي تولده، يظهر ما يحدث للمفتاح الرقمي بشكل يسهل التعرف عليه.
ويقول الباحثون إنه يمكن حماية الشرائح الإلكترونية من التعرض لمثل هذه الهجمات من خلال التأكد من أن جميع العمليات الحسابية تستغرق نفس الفترة الزمنية أم من خلال تغيير أسلوب قيام الشرائح بعمليات حسابية محددة. يذكر أن أسهل طريقة لحماية الهاتف المحمول هو حفاظ مالكه عليه لاستخدامه الشخصي فقط وعدم إعارته لآخرين.

ـــــ
ــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمكن فتى نمساوي يبلغ من العمر 7 1 عاماً من اختراق منظومة للأمن والدفاع الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: مكتبـــــــــــه منتـــــــديات النجــــــــلاء المتنـــــــــوعه :: منتـديات الجــوال والكمبيـوتر(منتدى النجــــــــــــــــلاء)-
انتقل الى: