منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الفيروس الجديد……احبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميره احمد
.
.
avatar

عدد المساهمات : 722
نشاطي بالمنتدى : 24744
تقييم العضو 12 تاريخ التسجيل : 27/10/2011

مُساهمةموضوع: الفيروس الجديد……احبك   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:34 am

ــــــــــــــــ


احبك، الفيروس الجديد………. عبارة عن دودة (نوع من الفيروسات) صنعها شخص فلبيني، صنع منها أكثر من ثمانية نماذج كلها تقول ( احبك).

الفيروس عبارة عن ملف تنفيذي Executable File (exe) ملصق في رسالة تحمل عنوان: I love You، إحدى وظائف الملف هي إرسال هذه الرسالة لكل شخص تم تخزين عنوانه في كتاب العناوين الموجود في بريدك، بمعني انك سترسل تلك الرسالة إلى كل من تعرف من دون قصد بمجرد فتح الملف الملصق في الرسالة.

الدودة: هو نوع من الفيروسات الموجة للأجهزة الخادمة ( السيرفر Servers )، و هو عبارة عن رسالة تحتوي على ملف ملصق Attachment، وظيفة هذا الملف هو إرسال هذه الرسالة الى جميع من تم تخزين عناوينهم في بريدك. الهدف من صنع الدودة قد يكون الرغبة في الربح، حيث تعطي بعض الشركات نقودا لمن يرسل رسائلها المحتوية على بعض الإعلانات التجارية ( الخاصة بها او بمن تسوق لهم )، أو قد يكون هدفه هو اصطياد كلمات المرور السرية (البريد الإلكتروني ) للناس, و قد يهدف إلى أشخاص معينين، أو قد يكون هدفه هو توزيع ملف تروجان على اكبر قدر من الأجهزة أو توزيع احد الفيروسات الحديثة، و قد يهدف إلى تعطيل بعض الأجهزة الخادمة أو المزودة للخدمة ( كما حصل مع الياهوو قبل فترة). لكن عادة لا تكون الدودة مضرة بالأجهزة الشخصية.

يحتوي هذا الفيروس على ثلاثمائة سطر, و قد أطلق ليلة الخميس ‏26\2000\4م ، و بدأ انتشاره في جنوب شرق آسيا و خلال اقل من 24 ساعة أصاب مليون جهاز أمريكي و خمس ملايين جهاز حول العالم، و بلغت الخسائر في اليوم الثاني من إطلاقه أكثر من 6.5 مليار دولار أمريكي. خرج الرئيس الأمريكي يوم الجمعة ليطمئن الشعب الأمريكي على سلامة أجهزة البنتاغون ( الجهاز الرئيسي لدى الحكومة الأمريكية, سوبر كمبيوتر من صنع شركة انتل) من هذا الفيروس. كما قامت اغلب الشركات صاحبة ماسحات الفيروسات بإنتاج مضاد لهذا الفيروس خلال فترة قصيرة , و قد وضعت اغلب المضادات على الشبكة قبل كتابة هذا المقال. يمكنك تنزيل المضاد لجهازك من احد المواقع

ـــــ
ـــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيروس الجديد……احبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: مكتبـــــــــــه منتـــــــديات النجــــــــلاء المتنـــــــــوعه :: منتـديات الجــوال والكمبيـوتر(منتدى النجــــــــــــــــلاء)-
انتقل الى: