منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ~ ღ ~... أفكار رائعة لغرف الفتيات ~ ღ ~...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميــرة الحكــايات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1028
نشاطي بالمنتدى : 23387
تقييم العضو 25 تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع علــي كوكــب الارض

مُساهمةموضوع: ~ ღ ~... أفكار رائعة لغرف الفتيات ~ ღ ~...   الجمعة يناير 27, 2012 10:45 pm






يتخصص أحد مصممي الأثاث الأسبان في ابتكار أفكار مبدعة لديكور وأثاث غرف الأطفال والمراهقين، ويعرض رسومه - المنفذة بتقنية ثلاثية الأبعاد تجعلها تبدو كما لو كانت لقطات من غرف حقيقية - على مدونته الإلكترونية الخاصة ويتلقى نقد الزوار وملاحظاتهم عليها حتى يقوم بتحسين وتجويد عمله وتلبية رغبات عملائه الراغبين في أن يصمم لهم غرف أبنائهم وبناتهم.



لكن عمل هذا المصمم ليس سهلا كما يؤكد هو نفسه، وذلك لصعوبة إرضاء المراهقين في كثير من الأحيان ولهثهم دوما خلف الجديد والغريب، لذا يحاول دائما أن يخترق أذهانهم ليأتي بتصميمات تساير أفكارهم وتطلعاتهم من خلال ألوان ملائمة سواء في تصميمات غرف الصبية أو الفتيات.



ومن مجموعة تصميماته لغرف الفتيات اخترنا بعض النماذج لنعرضها عليك هنا، و بثلاثة ألوان رئيسية يتداخل معها جميعا الأبيض أو البيج،ولكل لون تصميمين مختلفين بحيث يمكنك اختيار التصميم المناسب لشخصيتك باللون المفضل لك، ويمكنك أن تطلبي من والديك تنفيذه مباشرة دون الحاجة لتحمل نفقات مهندس ديكور.

~ ღ ~...الأحمر بدرجاته~ ღ ~...





بتدريجات اللون الأحمر مع الأبيض نعرض لك هنا تصميمين غاية في الرقي والأنوثة. من المعروف أن الأحمر هو اللون المفضل لدى الفتيات والنساء بصفة عامة. في التصميم الأول نجد توظيفا عمليا للغاية لمساحة رغم صغرها يتواجد بها كل ما يمكن أن يلزم فتاتين تحت العشرين حيث السرير بدورين لتنام إحداهما بأعلى والأخرى بأسفل. بجوار الفراش توجد مكتبة مناسبة الحجم وأمامها مكتب صغير ومقعدين للمذاكرة، بينما تأتي خزانة الملابس ووحدات التخزين العديدة الصغيرة متعددة الاستخدامات مدمجة بالسرير من الجانبين وأيضا أسفل وحدته السفلية.
أما عن وحدات الإضاءة المستخدمة، فهي عبارة عن أباجورتين، إحداهما على على المكتب أمام المكتبة والأخرى على وحدة التخزين الجانبية بجوار الفراش.
يعتمد التصميم على توظيف اللونين الأحمر والأبيض في الجدران وأغطية الفراش على هيئة خطوط طولية، بينما تأتي وحدات الأثاث بالكامل باللون الأبيض مما يمنح إحساسا بالصفاء والرحابة، وأمام الفراش سجادة صغيرة باللون الخوخي.
في التصميم الآخر غلب اللون الأحمر على إجمالي المشهد، وهي غرفة لفتاة واحدة بمساحة أكبر، لذا قلت الوحدات المدمجة في أقل المساحات، واقتصرت على بعض أدراج التخزين أسفل الفراش، بينما أخد المكتب العريض المكون من وحدتين مساحة عريضة من الغرفة، وأمامه مقعد واحد أحمر اللون بتصميم رقيق وأعلاه وحدات معلقة على الحائط لتخزين الكتب وتأتي باللونين الأبيض والأحمر. وفي مقابل الفراش نجد خزانة ملابس كبيرة باللون الأبيض مدمجة داخل الحائط الأحمر. وبالحجرة نافذتان تكفلان إضاءة نهارية أكثر من كافية، مع وجود ستائر معدنية بيضاء للحماية من الشمس والأتربة.

~ ღ ~... البنفسجي الحالم~ ღ ~...

بنفس الأسلوب العملي ووحدات الأثاث الموظفة جيدا في أقل مساحة ممكنة، يأتي التصميم الثالث باللون البنفسجي الحالم، مع توظيف ألوان أخرى كالأبيض والبيج والسماوي لإضافة لمسات رائعة من خلال وحدات الأثاث.
الغرفة بها جدار واحد مطلي بالخطوط البيضاء والبنفسجية، بينما باقي جدران الغرفة انفرد بها اللون البنفسجي الهاديء. ظهر اللون البيج في وحدات التخزين المجاورة للفراش وكذلك في الأرضية الخشبية. بينما تم طلاء النافذة الوحيدة وسقف الغرفة باللون الأبيض وعلى النافذة توجد ستارة معدنية باللون البنفسجي، وهو نفس لون السجادة الصغيرة أمام الفراش المناسب لفتاة واحدة.
أما التصميم الرابع فالجدران فيه كلها مطلية باللون البنفسجي، واقتصر تواجد اللون البيج على الأرضية الخشبية، بينما تواجد اللون الأبيض بشكل أكثر وضوحا في خزانة الملابس القصيرة التي تجوارها وحدة أدراج باللون البنفسجي، ويعلوها الفراش المناسب لشخص واحد ويتم الصعود إليه بواسطة سلم معدني أبيض اللون.
تم وضع المكتب الابيض أمام النافذة الكبيرة الوحيدة بالغرفة، والتي تغطيها ستارة بنفسجية اللون، وأمام المكتب مقعد بننفسجي حديث الشكل. وتجاور المكتب وحدة تخزين أخرى تعلوها أرفف للكتب باللون الأبيض.

~ ღ ~...البرتقالي الفاتح~ ღ ~...

من الألوان المفضلة كذلك لدى الفتيات البرتقالي. ويستخدم المصمم في التصميمين الخامس والسادس درجة فاتحة ورقيقة للغاية من اللون البرتقالي الذي احتل المشهد بأكمله في الحالة الأولى مع لمسات بيسطة باللون البيج في وحدات الأثاث بالغرفة التي تبدو مزدحمة قليلا وتناسب فتاة منهمكة لدرجة كبيرة في مذاكرتها، وتهوى القراءة والاطلاع، بينما التصمميم الآخر أقل ازدحاما، ويزداد فيه تواجد اللون البيج الذي طليت به الجدران بالكامل، وانقلب الوضع بحيث أصبح البرتقالي هو الذي يضفي لمسات جمالية مكملة.
في هذا التصميم الأخير نجد حائطا زجاجيا بأكمله يكفل إضاءة طبيعية رائعة للغرفة ويمكن اللجوء إليه في حالة إطلالة الغرفة على حديقة مثلا بحيث يمكن للفتاة الاستمتاع بالمشهد الطبيعي أثناء جلوسها على مقعد المكتب المواجه للجدار الزجاجي.


http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
~ ღ ~... أفكار رائعة لغرف الفتيات ~ ღ ~...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: أقســـــــــــــــــام عالــــــــــــــــم الاســــــــــــــــــــرة :: منــتدى عالــم أدم وحــــــــــــــواء(منتدى النجــــــــــلاء)-
انتقل الى: