منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الوصفاتوالخلطات للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان علي عضيبات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1308
نشاطي بالمنتدى : 26270
تقييم العضو 47 تاريخ التسجيل : 26/10/2011
الموقع في عيون حبيبتي

مُساهمةموضوع: الوصفاتوالخلطات للشعر   الأحد يناير 08, 2012 6:54 pm

الوصفاتوالخلطات:

قبل كل شئ لازم نحدد فترة ( مثل فترهالعلاج ) حتى نقدر نقيم النتائج.

000للشعرمثلا نحدد شهر ( يلاحظ الملمس تغير ودرجه اللمعان ونسبةتوقف سقوط الشعر).

وبالنسبه للما سكات فمنهاالثقيلة والخفيفة:

1*الخفيفة ....
التيتحتوي على زبادي وبيض او ليمون(احماض الفواكه تزيد من لمعان الشعر) وتضعيها لمدهعشر دقائق

وبالنسبه*للثقيلة

التي تحتوي علىما يونيز وموز وعسل
وهذه
يجب عليكِ تغطيتهاوتوزيعا على الشعر
والأهمعند غسلها
لا تترك أي أثر على الشعر
وتكوناستخداماتها اسبوعيه وليستيوميه.

لتساقط الشعر:

بعض أمراض الشعر تكون بسبب العين " الحسد " وعلاجها بالرقية الشرعية.

هناك عدة وصفات لعلاج سقوط الشعر ، يمكنتجربة كل منها للوصول إلى أفضلها : -

1- يعجن طحين الحبة السواء فيعصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء معغسلها يومياً بماء دافئ وصابون. ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيتالخروع ثلاث مرات في الأسبوع(أو يوميا للحواجب والاهداب) بدون وصول الزيت لداخلالعين و النتيجة مذهلة.

2- زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر قومي بدهن شعركمن الجذور ثم لفيه بفوطه مبلله بماء ساخن او ضعي راسك تحت الة تسخين الشعر اذا كنتيتملكينها مع الفوطه طبعا واتركيه لمدة ساعه ثم اغسليه وقومي بتكرار ذلك قبل كلاستحمام وستسرين بالنتيجه وسوف يتكاثر شعرك فضلا عن ايقاف تساقطه وعليكي ايضابالحناء فهي ممتازه لتساقط الشعر (بتنشف شعري جدا) ولكن يجب عليكي دهنه بعد الحناءحتى لايجف الشعر..

3- نقيع اكليل الجبل والصعتر يساعد على منع تساقط الشعروتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يوميا .

4- ؤخذ كميتانمنتساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (اكليل الجبل) ويمزجان جيدا ، تدلك فروةالرأس كل مساء بكيمة من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بشامبومن الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2 ملعقة خل + لترماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح .

5- تدلك فروة الرأس كل مساء قبلالنوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه.

6- يؤخذ فصان منالثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأس مساء يوميا لتنشيط نموالشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ .

7- سخني قليلامن زيت الخروخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقط ولتشجيع نمو الشعرالجديد .

8- اغلي كمية من نبات الخبيزة في الماء ، ويستعمل المحلول الناتجفي تدليك فروة الرأس ويمكن كذلك استعماله لعلاج تساقط شعر الحواجب ، يستخدم هذاالعلاج مرتين يوميا حتى ينبت الشعر ويجب المداومة لفترةأخرى بعد ذلك .

9- يصنع خليط من ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت اللوز (إن أمكن) + صفار 3 بيضات ، يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ، ثم يلف بمنشفة لعدة ساعات ، يشطف بالماءالفاتر .. ثم يغسل بشامبو من الأعشاب ... يكرر ذلك اسبوعيا أو مرتين في الأسبوع .

10- يمزج مقدار من العسل بصفه من زيت الزيتون ويسخن قليلا ثم يدعك به فروةالرأس مرة في الشهر ويغسل بعد وقت قصير .

11- تنقع ملعقة كبيرة زعتر في كأسماء ساخن لمدة 6 ساعات ثم يصفى ، يغسل الرأس بماء الزعتر ، يقوي الشعر ويمنع سقوطه .

12- يعمل حمامات من زيت الزيتون بتسخين الزيت ودعك فروة الرأس به ثم تمشيطالرأس بفرشاة حتى تتفتح مسام الجلد ، وتوضع على الرأس فوطة ساخنة بالبخار لعدةدقائق ثم تبدل بغيرها ساخنة وتتكرر عدة مرات ثم يغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو .. (تسخين الفوطة بالبخار بأن توضع على مصفاة وتوضع المصفاة والفوطة فوق إناء بهماء يغلي حتى تتشرب الفوطة بالبخار وتستعمل ) وللسهولة يمكن فرك فروة الرأس بزيتالزيتون مساء لمدة عشرة أيام وتغطى ليلا وتغسل في الصباح .

13- تهرس 8 فصوصكبيرة ثوم وتخلط مع 8 ملاعق كبيرة زيت خروع دافئ وتنقع به لمدة 36 ساعة .. ثم يصفىالزيت ، تدلك فروة الرأس والشعر باستخدام أطراف الأصابع ، ثم يلف الشعر بمنشفةدافئة لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ، يتميز هذا المستحضربفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية ، والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف، كما أنه يقاوم سقوط الشعر ، ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة .

14- لغزارة الشعر وانا شخصيا جربتها صفار خمس بيضات + 4/1 كوب زيت خروع يدهن الشعر بهامع التدليك وتترك لمدة 5 ساعات بس الوصفة دي تستعمل مرة في الشهر. واتمنى لكم شعركثيف وثقيل.

15- هذه وصفة للاكثار من شعرالرأس ممتازة خدي بصلة مهروسة وصفيها و خدى فقط سائل البصلة واضيفي لها م ص أو م ك(حسب حجم الشعر) من زيتالزيتون,،م زيت الثوم و م زيت الخروع و م زيت اركان اذاوجد..لان شجر زيت اركان يوجدفقط في المغرب و تستعمله الان اكبر بيوت التجميل في العالم..على أن يمكنك الاستغناءعلى زيت اركان و تعويضه بزيت اخر مفيد للشعر ..خلطي المكونات و ضعيها على فروةالشعر لمدة 5 ساعات على الاقل ثم اغسلي شعرك.. استعملي الوصفة مرة في الاسبوع وخلال الاسبوع الاول ستلاحظين سقوط الشعر لكن لاتخافي لان الشعر المتساقط هو الضعيفبعد3 اسابيع ستلاحظين النتائج.

16- خلط قليل مناوراق الجرجير مع عشر فصوص منالثوم ويضربان في الخلاط مع قليل من زيت الزيتون ويضاف لها كوب زيت زيتون دافئويترك الخليط لليوم الثاني ثم يصفى ويدعك بالزيت فروة الراس وتوضع فوطة مبللةبالماء الساخن على الراس لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

17- طريقه ثانيهجابت نتيجه الى هى الحناء لمدة خمسايام وبعده الخمس ايام حطيت زيت الزيتون على شعرىلمدة عشر ايام احطها بالليل واغسله بالنهار والحمد لله جاب نتيجه ووقف التساقط .

18- لتخفيف تساقط الشعر:بيضه - ملعقه كبيره عسل - خلطه زيوت - ريحان مجفف - واللي شعرها جاف تضع مايونيز ،تخلطونه كله مع بعض و تحطونه على شعركم لمده ساعتينعلى الأقل ، و استمروا عليها و شوفوا الفرق
.
19- هذه وصفة أخرى تحتاجينملعقة من الرشاد الناعم ملعة من الثوم المطحون ملعقة كبيرة من العسل كوب من الماءتخلط مع بعضها و تدلك بها فروة الرأس يوميا مدة 20 يوم.

20- لتساقط الشعريمكنك استخدام زيت البندق فهو يقوي الشعر و يمنع التساقط،
و بعد أن يتوقفالتساقط لتعويض الشعر الذي تساقط طبقي هذه الطريقة مرة في الشهر : نصف كأس زيت خروع +صفار خمس بيضات يخلط جيدا و يدلك به الرأس و يبقى على الشعر مدة خمس ساعات ثم يغسل

21- وصفة سهلة ومجربة وممتازة لتكثيف الشعر ومنعتساقطه اضافة الى انها ايضاتنقي البشرة وتقوي الجسم حيث ان هذه الوصفة تساعد على حل المشكلة من الداخل بتوفيرالعناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم والبشرة والشعر وانا جربتها شخصيا وما زلتاواظب عليها وقد لا حظت نتائج ايجابية وجيدة في اقل من شهر ولكن اهم شي هو المواظبةعليها يوميا الوصفة هي : ملعقة صغيره خميرة قليل من الماء الدافئ لتذويب الخميرةكاس من الحليب قليل من العسل للتحلية
تذوب الخميره في الماء الدافئ ثم يسخنالحليب الى الدرجة التي تفضلين تناوله بها ويصب على الخميرة المذوبة في الماء ثميحلى بالعسل ويشرب على الريق صباحا قبل الاكل استمري على اخذ هذه الوصفه وستدهشكالنتائج(بس بتسمن يعني بتزود الوزن).

22- إذا كان شعرك قليل ويتساقط ،افضلحل الثوم ... ليس عن طريق الفرك،ضعي الثوم فيالخلاط الكهربائيواحضري قطعه شاشوضعيهاعلى اناءوقومي بتصفيهالخليط والباقي قومي بعصرة في الشاش حتى ينزل السائلوخذيالسائل المصفى وضعيهعلى شعرك
في البدايه هيكون هناك وخز وحساسيه لذلك حاول انتبعديه عنجبينك

23- الكثيراء عند العطارطريقه وضعالكثيرا،يتم نقعها في ماءدافئ مع تحريهاحتى تذوب وتوضع على الشعرنتائجها سريعه.

لوسيونات ومقويات للشعر.

[color=red]السائل المقوي للشعر
(هو عبارةعن تركيبة خاصةتستعمل عادة بصفة يومية لتقوية ونمو الشعر وزيادة سُمكه وكثافته ،بالإضافة إلى أنبعض المقويات لها مفعول مطهر ومنظف لفروة الرأس ومقاوم لقشر الشعروالدهونالزائدة.
وهذه المقويات أو اللوسيونات ( الغسُول ) ، كما تسمى أحياناً، يجب أنتستخدم بصفة منتظمة للحصول على نتائج طيبة.. كما يجب مراعاة عدم الاكتفاءبفردها علىالشعر ، وإنما يجب أن تستخدم مع التدليك الجيد لوقتمناسب.

مقوي للشعر بالفلفل الحار لمنع سقوط الشعر:
المكونات :
4 شرائحصغيرة من الفلفل الحار.
570 مل ماءكولونيا.
التحضير والاستعمال
:
تُنقع شرائحالفلفل بماء الكولونيا لمدة 7 أيام ، ثم تُصفى ، ويعبأ المنقوع فيزجاجات.
يدخلالفلفل الحار في العديد من مستحضرات العناية بالشعر حيث أنه يتميزبمفعول منشّطلبصيلات الشعر وبذلك يقاوم سقوطه ويساعد على نموه وزيادةكثافته.

]لوسيون السفرجل المقوي للشعر

المكونات :
2 ملء حفنة يد من قشر السفرجل المقطّع لأجزاءصغيرة.
570 ملماء.
التحضير والاستعمال :
يوضعالقشر في الماء ، ويغطى الإناء ،ويوضع على نار هادئة لمدة 15 دقيقة مع تجنب حدوثغليان.
يرفع الإناء من علىالنار ، ويترك لمدة 8 ساعات لينقع القشر ، ثم يصفىالمنقوع ، ويعبأ في زجاجات ويمكناستخدامه مباشرة في تدليك الشعر.

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء







لو كنت تعلم ما أقول عذرتني أو كنت أعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتنـي وعلمت أنك جاهل فعذرتكـا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayhm-ahlamontada-com.jordanforum.net/
 
الوصفاتوالخلطات للشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: اقســــــــــام الصحـــه و الطــــــب و المطبـــــــــــخ :: قســـــــم الطــــــــب والصحـــــــه(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: