منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امراض العصر 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان علي عضيبات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1308
نشاطي بالمنتدى : 25070
تقييم العضو 47 تاريخ التسجيل : 26/10/2011
الموقع في عيون حبيبتي

مُساهمةموضوع: امراض العصر 1   الأحد يناير 08, 2012 6:10 pm

فيروس الايدز هو الفيروس المسبب لمرض الايدز AIDS أو SIDA وهو أختصار لـ Acquired Immunodeficiency Syndrome أي متلازمة نقص المناعة المكتسبة ، بعض الأفراد قد يحملون العدوي بالفيروس لسنوات طويلة دون ظهور اعراض المرض ، لكن الأغلبية العظمي يصابون بالإيدز فى فترة تتراوح بين من 6 الى 12 عام من حملهم لهذا الفيروس .

المشكلة الكبري فى هذا المرض انه يصيب جهاز المناعة ، مما يؤدي إلى حالة ساحقة من العدوى أو السرطان أو هما معاً وهكذا يكون الجسم لقمة سائغة وفريسة سهلة للعلل والأمراض ، وفي حالة ترك الحالة دون علاج فان هذا المرض يتطور إلي مراحل تضع حياة المريض على محك الموت .

ويعتبر فيروس الإيدز Retrovirus أي انه بامكانه ان يربط نفسه بالكروموسومات البشرية وبالتالي يبقي مختفياً داخل المادة الوراثية في منأي عن جهاز المناعة داخل المادة الوراثية للجهاز نفسه !

وحتي الآن فإنه لا يوجد علاج رادع لهذا الفيروس الخطير ، الا انه توجد مجموعة من الأدوية تمثل مضادات لهذا النوع من الفيروسات " Highly Effective Antiretroviral Drugs " . ويمكن لهذه الأدوية ان توقف عملية تكاثر الفيروس وتمنع أو تضاد التخريب الناجم علي جهاز المنعة من قبل هذا الفيروس .

وتتمثل الطرق الرئيسية في عملية العدوي عن طريق الإتصال الجنسي ، او عن طريق الإبر الملوثة بالفيروس خاصة تلك التي يتم استخدامها فى عملية حقن المخدرات وتعاطيها ، فقد يكون أحد هؤلاء الأشخاص حامل للفيروس ، وبالتالي يصل الفيروس إلي باقي المجموعة من خلال حقن المخدرات التي يتبادلونها ، كما يمكن ان يصل الفيروس من الأم الي الطفل عند الولادة عن طريق الدم . لكن الفيروس لا ينتقل عن طريق الطرق العادية كاللمس واستخدام أدوات الطعام وخلافه .

يعتبر الاتصال الجنسي غير المشروع السبب الرئيسي لانتقال الفيروس. ويكون احتمال الانتقال أكبر في اللواط ( الشذوذ الجنسي ) ولكن اتضح ان الزنا يؤدي أيضاً دوراً كبيراً في انتقال الفيروس، قال الله تعالى ( ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا (، وعن آثار انتشار الزنى واللواط في المجتمعات يقول صلى الله عليه وسلم : " لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها الا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا "، رواه ابن ماجة.

ومنذ تم إكتشاف هذا الفيروس بواسطة علماء فرنسيين فى عام 1981 فان البيانات تشير الي ان ما يزيد عن 25 مليون شخص قد ماتوا بسبب هذا الفيروس ، كما يعتقد ان حوالي 33 مليون شخص يحملون الفيروس عام 2007

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء







لو كنت تعلم ما أقول عذرتني أو كنت أعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتنـي وعلمت أنك جاهل فعذرتكـا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayhm-ahlamontada-com.jordanforum.net/
 
امراض العصر 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: اقســــــــــام الصحـــه و الطــــــب و المطبـــــــــــخ :: قســـــــم الطــــــــب والصحـــــــه(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: