منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات سياحيه عن السعوديه (3)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1018
نشاطي بالمنتدى : 24946
تقييم العضو 21 تاريخ التسجيل : 26/10/2011

مُساهمةموضوع: معلومات سياحيه عن السعوديه (3)   الأحد ديسمبر 25, 2011 6:18 pm


أبها
منتجع أبها الجديد السياحي تتوافر في منتجع أبها الجديد السياحي العربات المعلقة - التلفريك - المتحركة على حبال حديدية بطول (7) كم، تصل أبها الجديدة السياحي مع الجبل الأخضر حيث المطاعم والمقاهي والجلسات المطلة على، حيث يمكن الاستمتاع طوال الرحلة بالمناظر.


الجبل الاخضر
تقع مطاعم ومقاهي الجبل الأخضر وسط مدينة أبها فوق قمة جبل ذره الشهير . يقدم المطعم أنواع المأكولات الشرقية والغربية وإقامة الحفلات بالإضافة إلى المقاهي المكشوفة في الهواء الطلق، ويوجد مقهى للإنترنت يتميز بخصوصيته وحداثة أجهزته.


منتجع المطار
يتوفر في منتجع المطار مساحات كبيرة من المنتزهات المطورة والمجهزة بكافة الوسائل التى تساعد على مزاولة رياضة المشي والأنشطة الرياضية الأخرى حيث يمكن قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة المحيطة.


المرتفعات
جبل فيفا : يقع في منطقة جازان ، يتميز بكثافة أشجاره مقارنة بالجبال المجاورة له، ويخترق جبل فيفا طريق معبد بطول 15 كلم تقريباً من بلدة الدائر وتحيط به مجموعة من الأودية الكبيرة التي تجري فيها مياه الغيل طوال العام. جبال الريث : تتميز جبال القهر بخضرتها وتنوع أشجارها، وكثافتها وجمال طبيعتها، وتحيط بها مجموعة من الأودية التهامية التي تجري مياهها طول العام. جبال ثربان ورجال ألمع: ثربان جبل مأهول به بعض القرى يقع بين بلدتي المجاردة والقنفذة، ويوجد في سفحه الجنوبي عين كبريتية حارة يتوافد إليها المواطنون للاستشفاء من بعض الأمراض.


الباحة
تعتبر منطقة الباحة جنوب غربي السعودية واسطة عقد مصائف المملكة لموقعها القريب من المشاعر المقدسة وتوسطها بين مصيفي الطائف وأبها. وتتميز بطبيعة خلابة إذ تنتشر في ربوعها أكثر من أربعين غابة، والباحة تتميز بتباين بيئاتها بين السراة وتهامة والبادية مما يجعلها غنية بكثير من المناظر الطبيعية والمنتجات الزراعية الشهيرة حسب مناطقها مثل الرمان والموز والتمر والعنب والتين إضافة إلى العسل الطبيعي. المطاعم والمقاهي: ينتشر في الباحة وضواحيها عدد من المطاعم وفي الباحة سيجد السائح مقاهي الإنترنت والمقاهي الثقافية الغنية بتصفح الجرائد ومتابعة المباريات الداخلية والعالمية وتناول أنواع المشروبات الباردة والساخنة وعدد من المقاهي الشعبية أشهرها الفيروز.

الخدمات العامة:
تتوفر مجموعة من الخدمات العامة ومنها خدمات الهلال الأحمر والدفاع المدني والدوريات الأمنية التي تجوب الغابات ومواقع التنزه وخدمات صحية متنقلة ومهرجانات في غابة رغدان للأطفال وخدمات الخـطوط السعودية الذي يعد برنـامجـا مكثفا لرحلات السعودية يسانده مجموعة من وكالات السفر


سياحة التسوق
تقدم المملكة العربية السعودية تجربة تسوق رائعة بالفعل، وتشمل العديد من الخيارات المختلفة، فمن الأسواق الشعبية والبقالات التقليدية، إلى المتاجر الكبرى والمراكز التجارية الضخمة. تتوافر في المملكة معظم المنتجات والماركات التجارية المعروفة والموجودة في أوروبا وأميركا الشمالية. باستثناء المنتجات الكحولية ولحم الخنزير. ويجد السائح في المدن والقرى الرئيسية أحدث وأفضل المنتجات التجارية ذات الصيت الذائع، كالملابس، والأحذية، والمستحضرات التجميلية، والمجوهرات، وأدوات المطبخ، والزجاج والكرستال، والسجاد، والمعدات الإلكترونية، والكتب والخرائط، وألعاب الأطفال، وكل ما يخطر على البال. بالإضافة الى الهدايا التذكارية، تعد المعدات الإلكترونية والملابس والاكسسوارات والمجوهرات والعطورات بالأخص من المشتريات المتميزة بالأسعار الجيدة. كما يثق السائح في الحصول على أسعار مغرية أينما يذهب للتسوق لعدم وجود رسوم أو ضرائب جمركية على المشتريات في المملكة. تستمر أوقات دوام المحلات والمتاجر طوال أيام الأسبوع، باستثناء بعضها الذي يغلق يوم الجمعة صباحا. وتبدأ أوقات الافتتاح حوالي التاسعة صباحا، وتستمر حتى المساء الباكر، حسب ساعات النهار. كما تظل المتاجر والمحلات الكبرى مفتوحة 24 ساعة يوميا. تلتزم جميع المحلات التجارية والمتاجر، وغيرها من المنشآت التي تتعامل مع عامة الناس ( مثل محطات الوقود، والبنوك،والمكاتب البريدية، ومراكز خدمات العملاء) بالإغلاق مؤقتا ولمدة 30 دقيقة تقريبا عند أوقات الصلوات الخمس.

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net
 
معلومات سياحيه عن السعوديه (3)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: الاقســـــــــــــــــــا م العــــــــــــــــا مـــــــة :: سيـــــــــــــــاحه وسفــــــــــــــر(منتدى النجــــــــــــــــــلاء)-
انتقل الى: