منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شعر الجسم الكثيف مفيد جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجوري
مشرفة القسم الاسلامي
مشرفة القسم الاسلامي
avatar

عدد المساهمات : 99
نشاطي بالمنتدى : 21631
تقييم العضو 0 تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: شعر الجسم الكثيف مفيد جدا   الجمعة ديسمبر 16, 2011 10:01 pm




غالباً ما يشتكي الناس من شعر الجسد ويعملون على إزالته ويبتدعون أحدث الوسائل لهذه الغاية، لكن دراسة جديدة أظهرت أنه مفيد، فمن يكثف لديهم الشعر هم الأفضل في اكتشاف حشرات بق الفراش التي تتغذى على الدم خصوصاً أثناء النوم.
ونقل موقع (لايف ساينس) العلمي الأميركي عن الباحث المسؤول عن الدراسة في جامعة (شيفيلد) البريطانية، مايكل سيفا جوثي، قوله "قدمت فريقاً للبحث من أجل فهم بيولوجيا الحشرات التي تتغذى على الدم.. هدفنا إيجاد طرق للسيطرة على هذه الحشرات بشكل فعال وبالتالي منع إنتشار الأمراض عبرها".
وجمع الباحثون 25 طالباً جامعياً متطوعاً عبر موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) وحلقوا لهم بقعة من الشعر على أذرعهم، وراقبوا بعدها المدة التي استغرقها المتطوعون لاكتشاف حشرات بق الفراش التي وضعت على أذرعهم، والوقت الذي استغرقته هذه الحشرات لإيجاد مكان تتغذى منه.
ووجد العلماء أن شعر الجسد يساعد الأشخاص بشكل ملحوظ على اكتشاف بق الفراش، وتبيّن أن المشاركين أحسوا بالبق في المناطق التي يتواجد فيها شعر على الذراع بشكل أسرع من المناطق المحلوقة.
وظهر أيضاً أن الشعر يطيل فترة إيجاد الحشرات لمكان تتغذى منه، ربما لأنه يعيق تحركها.
وبدا أن الرجال أفضل في اكتشاف الحشرات، لأن لديهن بشكل عام كثافة شعر أكثر على أجسامهم بسبب إرتفاع معدلات هرمون الذكورة "تستوستيرون".
وتوقع العلماء بأن النساء في ماضينا التطوري فضّلن الرجال الذين لديهم كثافة شعر أكثر، إذ كان يقل لديهم هذا النوع من الحشرات.
سبحـــان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شعر الجسم الكثيف مفيد جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: أقســـــــــــــــــــــــــــــــام تنظيميــــــــــــــــــــــــــــة :: المحـــــــــــذوفـــــــــــــــــات و المواضيع المكرره-
انتقل الى: