منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميــرة الحكــايات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1028
نشاطي بالمنتدى : 24867
تقييم العضو 25 تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع علــي كوكــب الارض

مُساهمةموضوع: القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم   الجمعة ديسمبر 09, 2011 12:26 am

ليس سرا على أحد أن العديدين منا لا يستطيعون الاستغناء عن تناول فنجان من القهوة في الصباح. الا ان القلائل فقط يولون اهتماما بالآثار السلبية الناجمة عن تناول هذا المشروب. فعلاوة على تسببها في اثارة الارق ومشاكل النوم لدى الانسان، تؤثر القهوة ايضا في كيفية امتصاص الجسم للأدوية .



وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية تقول ان القهوة تمنع الجسم من امتصاص بعض المستحضرات الطبية وتتسبب في تقوية تأثير أدوية أخرى.

وفي غالبية الاحوال تكون مادة الكافيين هي التي تتفاعل مع الأدوية، غير ان المكونات الاخرى يمكن ان تلعب هي أيضا دورا لا بأس به.

وأظهرت دراسة أجريت بهذا الخصوص ان ما يربو على 10 مستحضرات طبية بما في ذلك الادوية المضادة للاكتئاب والمستحضرات المضادة لترقق العظام ومعالجة الغدة الدرقية، يمكن ان تغير القهوة تأثيرها.



http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/

http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القهوة تغير تأثير بعض الأدوية على الجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: اقســــــــــام الصحـــه و الطــــــب و المطبـــــــــــخ :: قســـــــم الطــــــــب والصحـــــــه(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: