منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوجبات السريعة يعد عاملا في خطر السكتة الدماغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان علي عضيبات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1308
نشاطي بالمنتدى : 25130
تقييم العضو 47 تاريخ التسجيل : 26/10/2011
الموقع في عيون حبيبتي

مُساهمةموضوع: الوجبات السريعة يعد عاملا في خطر السكتة الدماغية   السبت أكتوبر 29, 2011 8:57 pm





كم مطعم يقدم الوجبات السريعة في منطقتك؟ كشفت دراسة عرضت في المؤتمر الدولي للسكتة الدماغية في سان دييجو يوم الخميس إلى أن عدد الأماكن التي تقدم الوجبات السريعة : أي خدمة الطعام السريع وتوصيله للمنازل والانتظار اللامحدود ، والدفع قبل تسليم المواد الغذائية ، أن تكون هذه الاماكن على مقربة من حيث تعيش يمكن أن تزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 13 في المئة .
قد ألقي باللوم على الوجبات السريعة للتسبب بالسمنة وأمراض القلب والآن خطر السكتة الدماغية يضاف إلى هذه القائمة مؤلف الدراسة الدكتور لويس باء مورغنسترن ،( وهو أستاذ علم الأعصاب في جامعة ميشيغان ، كلية الصحة العامة) ، قال أنه من غير المعروف ما إذا كان الارتباط عرضي ، ولكن إذا كنت تعيش في حي متركزة فيه مطاعم الوجبات السريعة ، هناك زيادة في الخطر .
درس فريق مورغنسترن البيانات في مقاطعة في ولاية تكساس من يناير من عام 2000 حتى يونيو 2003، كان هناك 1247 حالة اصابة بالسكتة الدماغية خلال هذا الوقت . أكثر من 700 الف جلطة تحدث في الولايات المتحدة كل عام معظمها حيث تنسد الاوعية الدموية
ووجد الباحثون ان هناك 262 مطعم الوجبات السريعة في البلاد ، واستخدم 64 مكتب احصاء امريكى المساحات لتحديد عدد من مطاعم الوجبات السريعة في كل منها . تم ترتيب الاحياء من الأكثر إلى الأقل ، مع الأحياء الـ 25 الاولى كان بها 33 مطعم في كل قطعة أرض، وكان أدنى عدد هو 12، ذكرت الدراسة الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسكاني وخلص التحليل أن هناك 13 في المئة زيادة في مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية أعلى 25 في المئة بالمقارنة مع أدنى 25 في المئة . كان هناك حوالي 5000 شخص في كل قطعة.
يعتقد مورغنسترن أن أي شخص يريد ان ينتقل يجب أن يتنبه إلى الحي ، بما في ذلك عدد من المحلات التي تبيع المنتجات الطازجة ، وعدد من مطاعم الوجبات السريعة .
بيث جونسون المتحدثة باسم اللجنة الوطنية لمطعم اسوشيتد قال إن القلق لا يدعم بالنتائج . وفقاً لجونسون أن المقالة معيبة على حد خطير ، وباعترافها لم تظهر أي علاقة بين تناول الطعام في المطاعم وسلسلة من حالات السكتة الدماغية . كذلك فإنها لا تقول شيئا عن عادات الأكل وممارسة الأفراد المعنيين .
مورغنسترن اعترف بأنه لا يعرف إذا كان أي من ضحايا السكتة الدماغية في منطقة الدراسة قد أكل همبرغر من أي وقت مضى ، لكنه أضاف : "إذا كانت هذه الجمعيات هي عرضية ، والنتائج لها أهمية كبيرة للصحة العامة نظرا لارتفاع معدل انتشار مطاعم الوجبات السريعة ".



http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء







لو كنت تعلم ما أقول عذرتني أو كنت أعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتنـي وعلمت أنك جاهل فعذرتكـا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayhm-ahlamontada-com.jordanforum.net/
سميره احمد
.
.
avatar

عدد المساهمات : 722
نشاطي بالمنتدى : 23574
تقييم العضو 12 تاريخ التسجيل : 27/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الوجبات السريعة يعد عاملا في خطر السكتة الدماغية   السبت أكتوبر 29, 2011 10:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوجبات السريعة يعد عاملا في خطر السكتة الدماغية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: اقســــــــــام الصحـــه و الطــــــب و المطبـــــــــــخ :: قســـــــم الطــــــــب والصحـــــــه(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: