منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التوقف عن تناول الدسم قد يؤذي الدماغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان علي عضيبات
.
.
avatar

عدد المساهمات : 1308
نشاطي بالمنتدى : 26290
تقييم العضو 47 تاريخ التسجيل : 26/10/2011
الموقع في عيون حبيبتي

مُساهمةموضوع: التوقف عن تناول الدسم قد يؤذي الدماغ   السبت أكتوبر 29, 2011 8:24 pm



إن معظم الناس يترجمون عبارة "خالٍ من الدسم" إلى فكرة أن هذا الطعام مفيد. لكن الحقيقة أن هذا سوء تقدير لأننا نسمع كثيراً حول فوائد تخفيف الدسم على إنقاص الوزن وتحسين الصحة.

إن إيقاف تناول الدسم في الطعام لا يؤدي لإنقاص الوزن، لكن عند تخفيف تناول الدسم لفترة طويلة فإن الجسم سيصاب بالضرر أكثر من الفائدة. فالجسم يحتاج للدسم لعمل وظائفه بشكل سليم، فالدسم هام في امتصاص المعادن وحماية الأعضاء الحيوية. إن نوع الدسم المتناول هو المهم، حيث يتفق العلماء وأخصائيو التغذية على أن تناول الدسم بنسبة 30% من كمية الغذاء ضرورية لصحة البالغ. وإن هذه الدسم يجب أن تكون من نوع الدسم الجيدة (قليلة الإشباع) مثل زيت الزيتون وبذور العنب (لكن بحالتهم النية وليس المقلية).
حيث دلت دراسة جديدة تمت في جامعة كاليفورنيا أن امتصاص هذه الدسم يتم في الأمعاء الدقيقة وتتحول لمواد هامة في تحسين عمل الدماغ، خاصة في الجزء المرتبط بالذاكرة العاطفية. كما أظهرت دراستهم أن المواد الموجودة في هذه الزيوت (أوليك أسيد) ينقص الشهية ويساعد على خفض الوزن وإنقاص الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم.
إن الدراسة التي أجريت على الفئران قارنت بين مستويات الذكاء المختلفة وقدرتها على تذكر أماكن تواجد الوجبات الغنية بالدسم، هذه القدرة البسيطة التي تطورت عند البشر لكنها بقيت تعتمد على نفس الحاجات الغذائية كما يعتقد. لذا يأمل العلماء في أن تساعد تجاربهم على شفاء المشاكل المتعلقة بالذاكرة مثل ألزهايمر.
تقوم تجارب على أدوية تقلد فعل الدسم غير المشبعة في الدماغ لمساعدة المرضى المصابين بضعف الذاكرة. دون أن يسبب هذا الدواء زيادة في الحريرات الداخلة إلى الجسم وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن أو شحوم الدم.



http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net/t1876-topic

منتـــــدى النجـــــــلاء







لو كنت تعلم ما أقول عذرتني أو كنت أعلم ما تقول عذلتكا
لكن جهلت مقالتي فعذلتنـي وعلمت أنك جاهل فعذرتكـا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayhm-ahlamontada-com.jordanforum.net/
 
التوقف عن تناول الدسم قد يؤذي الدماغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: اقســــــــــام الصحـــه و الطــــــب و المطبـــــــــــخ :: قســـــــم الطــــــــب والصحـــــــه(منتدى النجـــــــــــــلاء)-
انتقل الى: