منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون


منتـــــــــدى-النجــــــــلاء-شعـــــــري-ادبــــــي-ثقافـــــي-علمــــي-اخبـــــار-ترفيــــــه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سعوديات.. يختلفن على «الماكياج» ويطالبن بضرورة احت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشتاق ليها
.
.
avatar

عدد المساهمات : 516
نشاطي بالمنتدى : 22526
تقييم العضو 11 تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: سعوديات.. يختلفن على «الماكياج» ويطالبن بضرورة احت   الجمعة ديسمبر 02, 2011 6:29 am






طالبت سيدات أعمال سعوديات بضرورة تحديد العلاقة بين الرجل والمرأة في بيئة العمل باطار جدي، ونادين باحترام الثوابت والأعراف والتقاليد في مجال العمل الذي يحتم الاختلاط بين الجنسين.
وأكدت سيدات أعمال سعوديات أن من أهم مفاتيح نجاح عمل المرأة السعودية وخاصة المبتدئة فهم العلاقة بين المرأة والرجل في العمل، وذلك خلال أطروحاتهن التي قدمنها خلال منتدى I Matter، الذي أطلقته قناة «إم بي سي 4» في جدة، بمشاركة سيدات أعمال سعوديات و2500 فتاة معظمهن جامعيات.


غادة غزاوي سيدة الأعمال قالت في مشاركتها «تعد طريقة التعامل بين المرأة والرجل في العمل مشكلة عالمية، وتعتمد على البيئة والثقافة لكل مجتمع، فمن المفروض على الفتاة السعودية العاملة في مجال يتطلب منها الاختلاط مع الرجل أن تراعي ثقافة وعادات مجتمعها، والاهم من ذلك مبادئ ديننا الإسلامي، وعليها أن تنسى الماكياج والملابس اللافتة، والإكسسوارات، وأن تحترم حجابها هذا من ناحية مظهرها الخارجي، وان تتعامل مع الرجل على أساس أنها علاقة رسمية وفي حدود العمل».


وتضيف غزّاوي موجهة حديثها للفتيات اللاتي ملأن المكان بضجيجهن «لا تعتمدي على جمالك بل اعتمدي على عقلك لتنافسي الرجل في عمله وتنجحي».


واتفقت معها سلوى رضوان سيدة الأعمال السعودية والمتخصصة في صنع وبيع الشوكولاته، حيث قالت «الاهتمام بالنظافة والأناقة مهم في حدود العمل ولكن بشكل مهذب، وعلى الفتاة أن تستخدم ذكاءها وتجتهد عند مخاطبة الرجل، وأن تتعامل معه في مجال عمله الذي سبقك منذ زمن بعيد فيه».


أما الدكتورة بسمة العمير مديرة مركز السيدة خديجة بنت خويلد فتقول «إذا كان احترام الوقت مهما جدا، فإن طريقة المشي والحديث أي لغة الجسد من المهم على الفتاة أن تتعرف عليها وتتقنها، وكذلك عليها أن تقلل من الماكياج وتحترم مكان العمل». ويبدو أن كلام الدكتورة بسمة لم يرق لبعض الحضور اللاتي تذمرن من مسألة الماكياج والتركيز عليها، لدرجة أن البعض منهن اخرجن من حقائبهن الصغيرة علبا وأدوات الماكياج ليتأكدن من جمالهن.


وتقول سيرين عطار، وهي فتاة في الـ18 من عمرها، «علينا أن نصحح من مفاهيم الرجل السعودي، وخاصة في مسألة المظهر الخارجي للفتاة السعودية، وعليه أن يتعلم أنها حرية شخصية، فالماكياج وشكل العباءة والإكسسوارات وهي كل ما تبدو للرجل تدخل ضمن إطار الحرية الشخصية». وتساءلت عطار «لماذا لا نرفض أن نتعامل مع الرجل الذي يرتدي تي شيرت وجينز أو شعره طويل؟ أو حليق الشوارب؟ إننا نتعامل مع إنسان يحمل في رأسه عقلا، وهذا هو المهم في العمل».


وتختلف معها أريج بهلوان التي قالت «الماكياج الزائد والإكسسوارات وغيرها تعيق عمل المرأة بحرية في مكتبها، فليست هناك فتاة عاملة تذهب في الصباح إلى مكتبها وكأنها في سهرة». أما عن مسألة الحديث مع زميلها الرجل فتقول بهلوان «اعتقد أن الفتاة المتحضرة والمتعلمة ستكون مهذبة مع الجنسين».


جدير بالذكر أن قناة «إم بي سي 4» كانت أعلنت عن إطلاق منتدى 1 Matter كمبادرة جديدة تجاه المرأة العربية الشابة. وجاء إطلاق هذا البرنامج الجديد بشكل خاص ليطرح نقاشات جريئة، حساسة ومسلية بنفس الوقت في المنتدى الذي يطلق بشكل مبدئي في السعودية.


ويتضمن البرنامج جولة لبعض الجامعات في مدينة جدة، وأمسيات نسائية تتخللها جلسات نقاش، بالإضافة إلى مسابقة يتم من خلالها اختيار الفتاة التي تعبر عن أهميتها في المجتمع بأفضل أسلوب، ويهدف إلى توفير بيئة إيجابية لكل فتاة في المنطقة للتعبير عن المواضيع التي تهمها.


http://alayhm-ahlamont.jordanforum.net


..........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
minouche156
ضيف شرف
ضيف شرف
avatar

عدد المساهمات : 522
نشاطي بالمنتدى : 22879
تقييم العضو 8 تاريخ التسجيل : 29/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: سعوديات.. يختلفن على «الماكياج» ويطالبن بضرورة احت   السبت ديسمبر 03, 2011 8:48 am

يسلمو ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعوديات.. يختلفن على «الماكياج» ويطالبن بضرورة احت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــتدى النجـــــــــــــــلاء شعر لايعترف بقانون :: الاقســـــــــــــــــــا م العــــــــــــــــا مـــــــة :: المنتديـــــــــــــات العـــــا مــــــــه(منتدى النجـــــــــــلاء)-
انتقل الى: